خالد الوصابي يتفقد اوضاع الطلبة اليمنيين في ماليزيا

زار  وفد وزارة التعليم العالي المكلف من قبل وزير التعليم أ.د. حسين باسلامة، ضمن اطار مشاركتهم في المؤتمر الدولي العربي الآسياني الثالث حول التعليم العالي، أ.د. خالد الوصابي نائب وزير التعليم العالي والبحث العلمي بمعية رئيس جامعة تعز أ.د. محمد الشعيبي، الملحقية الثقافية بماليزيا.

 

 

كان في استقبلهم أ.د عبدالله الذيفاني الملحق الثقافي وطاقم الملحقية الثقافية، الذي  رحبّ  بالوفد الزائر ونقل لهم تحيات السفير اليمني بماليزيا الدكتور عادل محمد باحميد، كما اصطحب الوفد  في جولة قصيرة على أقسام الملحقية المختلفة أطلعهم خلالها على سير العمل وعلى الجهود التي تبذلها الملحقية من أجل تحسين وتطوير الخدمات المقدمة للطلبة المبتعثين في ماليزيا.

 

 

وشمل برنامج الزيارة اجتماع مصغر لأعضاء الملحقية الثقافية مع نائب الوزير الوصابي، وتناول الاجتماع الأوضاع الدراسية لمبتعثي وزارة التعليم العالي والجامعات والجهات الاخري والذي يتجاوز عددهم 800 طالب وطالبة  يدرسون في مختلف الجامعات الماليزية.

 

واستمع نائب الوزير الوصابي، إلى آرائهم ومقترحاتهم حول ما تقدمه الملحقية الثقافية من خدمات لابنائها الطلاب كما تم النقاش حول ما تم انجازه من صرف مستحقات الطلاب المبتعثيين في ماليزيا والاطلاع على مشاكل مبتعثيين التعليم العالي والجامعات والجهات الاخرى.

 

 

كما تم النقاش حول ما يمكن القيام به لتعزيز مجالات التعاون المشتركة مع الجامعات الماليزية لما يخدم الطلبة المبتعثيين وتحصيلهم العلمي عطفا على توجيهات الرئيس عبده ربه منصور هادي ورئيس الوزراء وكذلك وزير التعليم العالي والبحث العلمي بالاهتمام والرعاية بالطلاب المبتعثين.

إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص