اليماني يرأس اجتماع للسفراء العرب لمناقشة تداعيات الاعتراف الأمريكي بالقدس عاصمة لإسرائيل

رأس مندوب اليمن الدائم لدى الأمم المتحدة خالد اليماني اليوم اجتماعاً للسفراء العرب المعتمدون في نيويورك لمناقشة تداعيات إعلان الولايات المتحدة اعترافها بالقدس عاصمة لإسرائيل.

وفي الاجتماع جرى مناقشة نتائج الاجتماع الطارئ لوزراء الخارجية العرب المنعقد في القاهرة يوم السبت 9 ديسمبر 2017م والقرارات الصادرة عن الاجتماع والمتضمنة تكليف المجموعة العربية في نيويورك للتحرك لاستصدار قرار من مجلس الأمن لمطالبة الولايات المتحدة بالغاء قرارها حول القدس ويؤكد أن قرار الاعتراف بالقدس عاصمة لاسرائيل يتناقض مع قرارات الشرعية الدولية وأن لا أثر قانوني له والتحرك على مستوى الجمعية العامة لطلب استئناف الدورة الاستثنائية الطارئة العاشرة للجمعية العامة للأمم المتحدة لاتخاذ القرار المناسب بهذا الخصوص.

وأقر الاجتماع سرعة التحرك مع المجموعات الاقليمية الأخرى لاسيما منظمة التعاون الاسلامي والمجموعات الجغرافية الافريقية واللاتينية والأوروبية لحشد الدعم وتقديم مشروع القرار الى مجلس الأمن الدولي قبل بدء موسم اجازات أعياد الميلاد .

كما أقر السفراء ابقاء مجلس السفراء العرب في نيويورك في حالة انعقاد دائم لمتابعة التطورات والتحركات في أروقة الأمم المتحدة.

إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص